الخميس، 7 يونيو 2012

"آبل" تجري تحسينات كبيرة على نظام "آي أو إس 6"

"آبل" تجري تحسينات كبيرة على نظام "آي أو إس 6"

دبي - رشا صفوت تعمل شركة "آبل" الأمريكية، عملاق التكنولوجيا، على إدخال تحديثات وتحسينات كبيرة ضمن النسخة القادمة من نظام تشغيلها المعروف باسم "آي أو إس"، والذي من المتوقع إطلاقه في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم للعام الجاري.

ووفقاً لما ورد في الموقع الإلكتروني الأمريكي "TechCrunch"، فإن النسخة القادمة من نظام التشغيل "آي أو إس 6" والتي ستحمل الاسم الرمزي "Sundance" تحمل في جعبتها سلسلة من التحسينات المميزة، المتوقع الإفصاح عنها بشكل رسمي خلال مؤتمر آبل للمطورين "WWDC" الذي سيتم انعقاده في الفترة بين 11-15 من شهر يونيو/حزيران القادم بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

ومن المزايا الجديدة التي سيزيح الستار عنها السيد تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة "آبل"، هي منح مطوري البرامج واجهة برمجة تطبيقات "API" الخاصة بخدمة "سيري" المساعد الصوتي الشخصي الموجودة داخل هاتف "آي فون 4 إس" والتي ستكون ضمن الإصدار الجديد، بحيث تتيح للمطورين الاستفادة من مميزات ووظائف "سيري" داخل تطبيقاتهم المطورة أو التحكم فيها عبر هذه الخدمة الصوتية.

وأكد كوك أن آبل تعمل على مواصلة تطوير خدمة "سيري" وسيتم الإعلان عنها الشهر المقبل.

ومن مواصفات نظام "آي أو إس 6" الأخرى التي من المتوقع الكشف عنها أيضاً، هو دمج خدمة خرائط جديدة ثلاثية الأبعاد خاصة بشركة "آبل" بدلاً من خدمة خرائط جوجل داخل النظام بعد استحواذها على ثلاث شركات خاصة بخدمة الخرائط "Placebase" و"3C Technologies"، و"Poly9"، وسيتم تخصيص أيقونة جديدة خاصة بهذه الخدمة للجيل القادم من أجهزة آبل النقالة "آي فون"، و"آي باد"، و"آي بود".

بالإضافة إلى أنه سوف يتم الكشف عن الخدمة السحابية الخاصة بآبل "آي كلاود" ودمجها داخل النسخة التجريبية لنظام "آي أو إس 6".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرامج المهمة

التسميات


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر