الجمعة، 8 يونيو 2012

انطلاق حملة دعاية للعمل فى ألمانيا

انطلاق حملة دعاية للعمل فى ألمانيا

بدأت ألمانيا حملة جديدة لجذب العمالة المتخصصة من الداخل والخارج بعد مرور عام من قرار الحكومة الألمانية الذى اتُخِذ فى ميزيبيرج بشأن مفهومها عن العمالة المتخصصة.. سوف يتم تفعيل ما يسمى "الاحتياطى الصامت" فى سوق العمل داخل البلاد فى المقام الأول عن طريق منتدى الإنترنت www.fachkräfte-offensive.co، حيث يجمع المنتدى أفضل خدمات المشورة والدعم للشركات وللعمالة.


وبمناسبة انطلاق الحملة قالت وزيرة العمل الألمانية أورزولا فون دير لاين إن العمالة المتخصصة تؤمن رخاءنا على المدى الطويل" فمطلوب مليون وظيفة، وإشغال الوظيفة الشاغرة أصبح يستغرق ٧۲ يوماً، وأضافت فون دير لاين "هذا يعنى ضرائب ضائعة وخسارة على مستوى مبالغ التأمينات الاجتماعية، وقبل كل شىء فرص ضائعة لبناء مستقبلنا".


ترى فون دير لاين أن البديل المحتمل يكمن فى بقاء كبار السن لمدة أطول فى العمل واستدعاء السيدات من وضع "الاحتياطى الصامت" أو تحويل وظائف الدوام الجزئى إلى دوام كامل.


من جانبه قال وزير الاقتصاد الألمانى فيليب روزلر تم تحقيق الكثير منذ المحادثات الأخيرة فى ميزيبيرج، وسوف تدخل البطاقة الزرقاء حيز التنفيذ فى ۱ أغسطس ۲٠۱۲.


تيسّر البطاقة الزرقاء هجرة العمالة المتخصصة إلى ألمانيا. يتطلب الحصول على البطاقة الزرقاء شهادة دراسة جامعية إلى جانب إثبات وجود علاقة عمل يتضح منها الحصول على إجمالى دخل سنوى لا يقل عن ٤٤٠٠٠ يورو، ويُستبعد اختبار الأفضلية أو اختبار ظروف العمل المشابهة، بالنسبة لذوى المهارات العالية فى الأشغال التى تعانى نقصاً يكون حجم الدخل السنوى ۳٤٠٠٠ يورو، وهى تشمل المهندسين والكوادر الأكاديمية وما يعادلها من الكوادر العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك الأطباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرامج المهمة

التسميات


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر