الجمعة، 8 يونيو 2012

قمة إسبانية بفرنسا بين نادال وفيرر

قمة إسبانية بفرنسا بين نادال وفيرر

يتواجه الإسبانيان رافايل نادال المصنف ثانيا وحامل اللقب ودافيد فيرر السادس في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام) والمقامة على ملاعب رولان غاروس، بعد فوزهما بمباراتين ضمن دور الثمانية الأربعاء. وتأهل نادال بفوزه على مواطنه نيكولاس ألماغرو الثاني عشر 7-6 (7-4) و6-2 و6-3، في حين حجز فيرر مقعده بدور الأربعة لأول مرة في البطولة الفرنسية بعدما تغلب على البريطاني آندي موراي الرابع 6-4 و6-7 (3-7) و6-3 و6-2، محققا فوزه الخامس مقابل خمس هزائم.

وحقق نادال فوزه الخمسين في رولان غاروس التي لم يخسر فيها إلا مرة واحدة في ثمن النهائي أمام السويدي روبن سودرلينغ الغائب عن المنافسات بداعي الإصابة، وذلك عام 2009 حين ذهب اللقب لاحقا إلى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا حاليا.

ويواجه فيدرر في نصف النهائي الثاني الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا وفي البطولة، في إعادة لنصف نهائي العام الماضي بينهما الذي انتهى بفوز السويسري.

وبات نادال على بعد فوزين من إحراز اللقب السابع وتحطيم الرقم القياسي للسويدي بيورن بورغ الذي احتفل الأربعاء بعيد ميلاده الـ56.

وكانت آخر مرة يتأهل فيها إسبانيان إلى نصف نهائي البطولات الكبرى عام 2009 في بطولة أستراليا المفتوحة، وهما نادال وفرناندو فرداسكو. أما في رولان غاروس فكان ذلك عام 2003 حين تأهل ألبرت كوستا وخوان كارلوس فيريرو.

وتميل الكفة في اللقاءات المباشرة بين نادال وفيرر لصالح الأول الذي حقق 15 انتصارا آخرها في نصف نهائي دورة روما قبل أسبوعين، مقابل أربع هزائم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرامج المهمة

التسميات


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر