الجمعة، 26 أكتوبر 2012

استراتيجيات تساعدك على تعزيز هرمون الذكورة Testosteron

 هرمون الذكورة Testosteron  له تأثير على الصحة الجنسية والانجاب، وكتلة العضلات، ونمو الشعر، والمحافظة على كثافة العظام، ومستويات كريات الدم الحمراء، والاحساس بالحيوية.
تبدأ مستويات هرمون الذكورة بالانخفاض بعد سن الثلاثين، كما يؤدي التعرض لبعض انواع الواد الكيميائية مثل أدوية الكولسترول الى انخفاض مستويات الهرمون، كما يؤدي ارتفاع مستويات الاستروجين  الناتج  عن التعرض للمركبات المشابهة للاستروجين الموجودة في الطعام والماء وملوثات البيئة.

وسأورد فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي تساعدك على تعزيز مستويات الهرمون (ناهيك عن فوائدها الكبيرة للجسم) قبل اللجوء الى المعالجة التعويضية للهرمون:


1- تخفيف الوزن: فالابحاث تشير الى ان زيادة الوزن تسبب انخفاض مستويات الهرمون. مع ضرورة الاهتمام بتناول وجبات غذائية متوازنة. غنية بالبروتينات

2- ممارسة الرياضة بانتظام، بالإضافة الى الصوم المتقطع.


3- الحرص على تناول الأطعمة الغنية بعنصر الزنك، واذا كنت من النوع الذي لا يهتم بغذائه فلا مانع من الاستعانة بمكملات الزنك الغذائية (على ان لا تزيد الجرعة اليومية عن 40 مليغرام في اليومالزنك يوجد في: اللحم، والسمك، الحليب الطازج، الجبن الطازج، البقوليات، اللبن.

4- الحصول على حاجتك من فيتامين د، تأكد انك لا تعاني من عوز في هذا الفيتامين.


5- تخفيف التوتر: ان زيادة التوتر تعني ان يفرز الجسم الكثير من هرمون التوتر (كورتيزول) الذي  يحد من عمل هرمون
تيستوستيرون.

6- التقليل من استهلاك السكر او الحد منه، حيث تشير الابحاث الى ان مستوى الهرمون ينخفض بعد تناول السكر.


7- تناول الدهون الصحية من مصادر نباتية وحيوانية مثل: اللحم، والالبان، ويعتبر زيت الزيتون الافضل لاستعمالات الطبخ ، كذلك زيت جوز الهند، المكسرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرامج المهمة

التسميات


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر