الخميس، 25 أكتوبر 2012

الوقاية من قشرة الشعر و علاجها

ه
الوقاية من قشرة الشعر :
1- تقصيـر الشعر في الرجال من أهم العـوامل التي تسـاعـد على اختفـاء القشـور .
2- تكـرار غسيل فروة الرأس بالماء الفاتر وليس السـاخن وخاصة اذا كانت البشرة من النوع الدهني واستخدم الصابون العادي الذي لا يحتوى مواد كيميائية.
3- استعمال الشامبو الطبي حيث ان معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة من مثل السيلينوم
وحامض السليسليك  والسلفر  والقطران والزنك بيريثيون  أما مادة االكيتوكونازول الموجودة في شامبو نيزورال فتعتبر المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة .
4- الابتعاد قدر الامكان عن مستحضرات الشعر الضارة مثل الجل ومثبتات الشعر .
5- تعريض فروة الراس بشكل معتدل لاشعة الشمس.
6- تناول الاطعمة الصحية الغنية بالزنك وفيتامين ب 



علاج قشرة الشعر:
يلجأ الكثير من الرجال والنساء الى العلاج بالادوية عندظهور قشرة الشعر ولكن الكثير منهم يعود للشكوى منان العلاج لا يأتي بالنتيجة المرجوة لكن ذلك يعود الى تقصير من المريض بسبب ايقاف العلاج بمجرد اختفاء القشرة لذلك اقدم لكم اليوم من خلال جمالك دوت كوم بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على العلاج من قشرة الشعر والابتعاد عن المواد الكيميائية .
1 – نصف فنجان زيت زيتون + نصف فنجان زيت الخروع + 10ـ 20قطرة من عصارة أوراق الصبار (تقسم ورقة الصبار بالنص نأخذ السائل) ويمزج الجميع ثم يدهن به فروة الرأس مرة او مرتين في الاسبوع .
2 – نص فنجان ماء الورد + نص فنجان ماء + نص فنجان خل التفاح , يخلط الجميع وتدلك به فروة الشعر .
3 – كأس خل التفاح  + 2ملعقة نعناع جاف ثم غلي كأس ماء مع كأس الخل والنعناع ثم تصفي الخليط ويصب ويدلك الشعر بأطراف الأصابع ويترك يجف ثم يشطف.
4 – ملعقة ملح خشن + ملعقة شبه + ملعقة خل تفاح + زيت الخروع أو زيت السمسم أو زيت جوز الهند أو أملا +قليل ماء  , تخلط جميع المقادير وتستخدم مره في الأسبوع .
5 – خلط عصير الليمون مع بيضة ثم نقوم بوضعه لمدة ساعتين على فروة الرأس ثم نقوم بغسل الشعر بالمياه الدافئة ،
6 – خلط ثوم مفروم مع كحول طبى مع تركه فى الشمس 10 أيام وعند الاستخدام يراعى خلطه جيدا ونضعه على فروة الرأس ثم غسل الشعر بشامبو أطفال
7 – 2 ملعقة بودرة عرقسوس + لتر خل تفاح ,نأخذ بودرة العرقسوس وتضاف إلى لتر الخل وتوضع في زجاجة محكمة الغطاء وتستخدم كغسول للشعر

خل التفاح له دور كبير فى التخلص من قشرة الشعر ولذلك ننصح باستخدامه بصفة يومية على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالمياه الدافئة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرامج المهمة

التسميات


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر