الجمعة، 23 أغسطس 2013

عدسة صغيرة تسمح بتحويل أي هاتف إلى مجهر

عدسة صغيرة تسمح بتحويل أي هاتف إلى مجهر


كشف طالب أمريكي عن ابتكار جديد يسمح بتحويل أي هاتف إلى مجهر من خلال عدسة خاصة صغيرة الحجم يمكن تثبيتها بسهولة فوق عدسة كاميرا الهاتف كي تمنحها قدرة تكبير تصل إلى 60 مرة.
وتتميز العدسة التي أطلق عليها مُخترعها “توماس لارسون” اسم “عدسة الهاتف المُصغرة” Micro Phone Lens بحجمها الصغير ومرونتها وسهولة حملها وإمكانية تثبيتها وإزالتها بشكل سهل وسريع. وتمت صناعة العدسة من السيليكون الطري بتقنية جديدة تقدم “لارسون” للحصول على براءة اختراع خاصة بها.
وعرض “لارسون” مجموعة من الصور التي تُظهر إمكانيات التقريب التي تتمتع بها العدسة والتي قال أنها أصبحت جاهزة للطرح التجاري، حيث أطلق حملة للتمويل الجماعي عبر موقع KickStarter للحصول على التمويل اللازم لإنتاج العدسة وطرحها في الأسواق. وقد حصل المشروع حتى الآن على أكثر من 12,500 دولار أمريكي رغم أن المبلغ المطلوب للبدء بالإنتاج هو 5000 دولار فقط.
مثال على القدرة التكبيرية للعدسة
مثال على القدرة التكبيرية للعدسة
وستتوفر العدسة في شهر أكتوبر القادم حيث سيتم بيعها بـ 15 دولار، وقال “لارسون” أنه وفي حال نجاح المشروع فهو يعمل حاليًا على تطوير الفكرة لإنتاج جيل جديد من العدسة يمتلك قدرة تكبيرية تصل إلى 150 مرة.
يُذكر العدسة يمكن أن تعمل على أي هاتف بكاميرا ذات دقة 5 ميغابيكسل وما فوق، ويُفضل دعمها لميزة التركيز التلقائي، كما أنها قابلة للغسل بالماء والصابون بحسب ما ذكر مطوّر المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرامج المهمة

التسميات


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر