الجمعة، 19 أبريل 2013

نوكيا تخطط لطرح منافس لغلاكسي نوت




في الوقت الذي تخطط فيه شركة مايكروسوفت الأميركية لتحديث نظام ويندوز فون 8 في وقت لاحق هذا العام ليدعم شاشات الوضوح الكامل (1080p) فإن شركة نوكيا الفنلندية تتأهب للاستفادة من هذه الدقة الجديد لطرح هاتف ذكي بشاشة كبيرة على غرار هواتف غلاكسي نوت التي تنتجها شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، وذلك حسب تقرير لصحيفة ذي فايننشال تايمز البريطانية.
وتذكر الصحيفة أن الهاتف المتوقع سيكون ضمن سلسلة هواتف "لوميا" الذكية، مشيرة أيضا إلى أن الشركة الفنلندية تخطط كذلك لطرح هاتف آخر من فئة هواتف لوميا أخف وزنا و"أكثر تطورا"، يحمل الاسم الرمزي "كات ووك".
في حين يذكر موقع "ذي فيرج" المختص بأخبار التكنولوجيا، أن الشركة الفنلندية تخطط أيضا لطرح هاتف جديد من فئة "بيور فيو لوميا" في يوليو/تموز المقبل يحمل الاسم "إي أو إس"، وكان الموقع المذكور كشف بوقت سابق أن الهاتف "إي أو إس" سيأتي بمستشعر مشابه لذلك الذي طرحته الشركة في هاتف 808 بيور فيو الذي يعمل بنظام التشغيل سيمبيان.
وتسربت على الإنترنت بوقت سابق هذا الأسبوع صور لهاتف "لوميا" غير معروف، وكان يبدو أنه أنحف من هواتف لوميا السابقة، مع إطار من الألمونيوم ونتوء حول منطقة الكاميرا.
ويتوقع أن تشكل الأجهزة المذكورة -التي لا تزال في طور الإشاعات- محفظة نوكيا من هواتف لوميا لعام 2013، والتي تعتبر أبرز هواتف الشركة التي كانت في يوم ما أكبر مصنع للأجهزة الخلوية في العالم.

يشار إلى أن نوكيا كشفت اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من هذا العام، مشيرة إلى أنها حققت مبيعات بقيمة 7.6 مليارات دولار، وقد انخفضت خسارتها لتصل إلى 0.03 دولار للسهم وهذه القيمة تقل عن نصف الخسارة التي تعرضت لها الشركة قبل عام وبلغت 0.08 دولار للسهم، كما بلغت خسائر الشركة التشغيلية 196 مليون دولار في تحسن كبير عن العام الماضي عندما بلغت خسائرها التشغيلية 1.7 مليار دولار.
وباعت الشركة نحو 5.6 ملايين هاتف لوميا خلال هذا الربع في زيادة تقدر بنسبة 27% عن الربع السابق، في حين تقدر الشركة أن مبيعاتها من سلسلة هواتف لوميا خلال الربع الثاني سترتفع لتصل إلى 7.1 ملايين جهاز، وهي زيادة تعادل كذلك 27%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرامج المهمة

التسميات


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر