الجمعة، 19 أبريل 2013

كيف يتم إختراق كلمة المرور الخاصة بك ؟

كيف يتم إختراق كلمة المرور الخاصة بك ؟


السلام عليكم نعم هناك شكل شائعاً من أشكال الحماية و هو حماية كلمة المرور لحماية البيانات الشخصية و البيانات السرية على الإنترنت و الكثير من القراصنة الغير أخلاقيين يضيعون الكثير من الوقت و الجهد لتصميم أدوات و أساليب لإكتشاف كلمات المرور و هذه الحيل تهدف إلى استخراج معلومات المستخدم و فى هذا الموضوع ستعرف كيف يتم إختراق كلمة المرور الخاصة بك ؟ لن أطيل عليكم فالنبدأ موضوعنا .

الهندسة الإجتماعية - Social Engineering :-
يمكن للهاكر الوصول إلى كلمات المرور و كذلك الكثير من المعلومات السرية حتى دون استخدام حاسوب المستخدم للوصول إلى هذه المعلومات و الهندسة الإجتماعية هو مصطلح يستخدمة القراصنة فى أساليب جسدية و نفسية للوصول إلى كلمة مرور المستخدم و يمكن ذلك بشئ بسيط قد تكون ورقة مكتوبة على قطعة من الورق تعطى فرصة للقراصنة للوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم و هذه أمثلة لتوضح الأمر أكثر فيمكن للقراصنة من خلال المقابلات معك دون أن تعرف أنهم من القراصنة الغير أخلاقيين يؤثرون عليك حتى يأخدون منك كلمة المرور بصورة غير مباشرة وذلك فقط من خلال حوار معك نعم هناك محترفين فى هذا المجال .

سرقة البيانات - Stealing Data :-
هذه طريقة ثانية لسرقة كلمات المرور الخاصة بالمستخدم من خلال المعلومات التى تنتقل عبر شبكة الإنترنت و هذا يكون من خلال برمجيات خبيثة تسمح للهاكر سرقة كلمة المرور التى تنتقل من المستخدمين أثناء الوصول إلى موارد الشبكة .

سرقة كلمة المرور - Password Theft :-
المواقع التى تحتوى على قواعد بيانات كبيرة للمستخدم مثل المنتديات و مواقع التسوق الإلكترونى يمكن للهاكر سرقتها من قواعد البيانات الخاصة بهم و بذلك تمنحهم هذه الطريقة كلمة المرور الخاصة بألاف المستخدمين فالمستخدم لا يملك السيطرة على حماية كلمة المرور الخاصة به المتواجدة فى المنتديات و مواقع التسوق الإلكترونى و خلافة و لكن يجب أن يكون على مثل هذه المواقع أشخاص رائدة فى مجال الحماية .

تكسير كلمة المرور - Password Cracking :-
كل موقع له كلمة مرور و يمكنك أن تنساها فالكثير يستخدمون كلمة مرور بسيطة واحدة أو إثنين ليكون من السهل تذكرها و الكثير يكتبون كلمة المرور فى ورقة و عند الحاجة إليها ربما لايجدونها فيمكنك تحميل و ثتبيت برنامج لتكسير كلمة المرور فهى حرة و صغيرة و يمكنها استعادة كلمة المرور الخاصة بك و هذا ما يستخدمة بعض القراصنة فى الحصول على كلمة المرور الخاصة بك .

إستعادة كلمة المرور - Password Recovery :-
العديد من المواقع التى تستخدم لحماية كلمة المرور الخاصة بك كما أن هناك الكثير من المواقع التى تساعد على استعادة كلمات المرور المنسية و الكثير من الأحيان عند نسيانك لكلمة مرور لحساب معين قد تجاوب على الكثير من الأسئلة للحصول و إستعادة كلمات المرور هى أمر سهل جداً مثال على شبكة الفيسبوك إذا تم سرقة كلمة المرور الخاصة بك و سرقة حسابك يمكنك استعادتة عن طريق الضغط على Forgot your password ? ثم كتابة باقى البيانات و سيتم إستعادتة وهذه هى أسهل و أفضل طريقة بالنسبة للمبتدئين .

نصائح لحماية حسابك و كلمة المرور الخاصة بك :-
1. لا تكتب كلمة المرور فى ورقة و تضعها فى مكان عام .
2. أكتب كلمة مرور قوية تحتوى على رموز و حروف و أرقام و مسافات .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرامج المهمة

التسميات


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر