الخميس، 21 فبراير 2013

توقف صعود الدولار أمام الجنيه ما السبب ؟

0 التعليقات
نجح الجنيه المصري خلال الاسبوعين الماضيين في الثبات والاستقرار مقابل الدولار الأمريكي، عقب تراجع متواصل ومستمر منذ نهاية شهر ديسمبر الماضي.
 
وفقد الجنيه منذ استحداث نظام جديد لبيع وشراء الدولار يعتمد على العطاءات في نهاية شهر ديسمبر الماضي نحو 8% من قيمته، ليرتفع الدولار من مستوي 6.18 لمستوى 6.74 جنيه.
ومع تولي هشام رامز رئاسة البنك المركزي المصري خلفًا للدكتور هشام العقدة، في 2 فبراير الجاري، لم يرتفع الدولار سوى بنحو قرشين فحسب مقابل الجنيه، رغم تقليص قيم عطاءات البنك المركزي للتراوح بين الـ 50 والـ 40 مليون دولار في أغلب عطاءات المركزي.
ويعتقد أحمد آدم، الخبير المصرفي، أن قرارات هشام رامز التي اتخذها منذ توليه منصب رئيس البنك المركزي، كان لها مفعول السحر في الحد من ارتفاع الدولار في السوق المحلي، معتبرًا أن رامز نجح في القضاء على الدولرة وعمليات المضاربة بالعملة الأمريكية.
 
وكان البنك المركزي قد أصدر عدة قرارات لدعم العملة المحلية، منها قرار المركزي بتقليص الرسوم التي يحصل عليها من الأفراد جراء تغيير العملة، كما قلص نطاق تداول العملة بين البنوك.
 
كما أصدر البنك المركزي تعليمات للبنوك بترشيد استخدام الدولار فيما يخص الاستيراد من الخارج، وتحديد سلع لها أولوية في عمليات الاستيراد مثل الادوية والقمح وغيرها.
 
وأعفى البنك المركزي هذه السلع من ضرورة وجود غطاء دولاري لاستيرادها من الخارج، وهو ما قلل من الطلب على العملة الأمريكية من جانب المستوردين.
 
واوضح أحمد آدم في تصريحات هاتفية لمصراوي، أن هذه القرارات مثلت ضربة لمحاولات البعض التلاعب بالعملة والاستفادة من حالة عدم الثقة التي أعقبت تراجع الاحتياطي النقدي الأجنبي.

وأشار الخبير المصرفي أن 90% من الطلب على الدولار يتمثل في فتح اعتمادات مستندية للاستيراد من الخارج، وهو الأمر الذي تقوم به البنوك العاملة في مصر بالفعل، مؤكدًا أن الطلب الفعلي والحقيقي على الدولار موجهًا للبنوك وليس لشركات الصرافة.
 
وكانت عدد من شركات الصرافة قد أعلنت عدم وجود سيولة من العملة الأمريكية لديها، ملقية باللوم على البنك المركزي في عدم ضخ كميات كافية من الدولار في السوق.
ويعتقد أحمد أدم في سياق تصريحاته لمصراوي، أن الطلب على الدولار في شركات الصرافة يعتمد في أغلبه على أشخاص يحاولون "دولرة" ممتلكاتهم وتحويلها إلى العملة الأمريكية لتكون مخزن للقيمة، معتبرًا أن معظم هذه الطلبات لا تعتبر طلبات جدية أو حقيقية، وإنما نوع من المضاربات ومحاولات استغلال ارتفاع الدولار.
 
واعتبر الخبير المصرفي أن إجراءات البنك المركزي الأخيرة نجحت بشكل كبير في الحد من الارتفاع الذي سجله الدولار مقابل العملة المحلية، مشيدًا بقرارات هشام رامز في إعادة الاستقرار لسوق الصرف.
 
وتوقع أن يواصل الجنيه المصري تسجيل مستوى ثابت ومستقر مقابل العملات الأجنبية خلال الفترة القادمة، مع استمرار سياسية البنك المركزي الداعمة للعملة المحلية، والتي تقوم على أساس توفير الدولار للبنوك والمستوردين الجادين، ومحاربة السوق السوداء للدولار والراغبين في استغلال الأزمة
تابع القراءة Résuméabuiyad

وزير النقل الدكتور حاتم عبداللطيف يتفقد ورش سكك حديد أبوزعبل

0 التعليقات
وزير النقل يتفقد ورش سكك حديد أبوزعبل قام الدكتور حاتم عبداللطيف وزير النقل، اليوم الخميس، يرافقه المهندس حسين زكريا القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية لسكك الحديد مصر، بجولة تفقدية في ورش أبوزعبل الإنتاجية فى مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، والتي تبلغ مساحتها الكلية 67 فدانا تقريبا، ويبلغ عدد عمالها 1280 عاملا.
وقال المهندس حسين زكريا، أن معوقات الورش تتمثل في معوقات المسابك وكثرة أعطال الأوراش العلوية بأقسام الورش، بالإضافة إلى أن معظم الماكينات الموجودة بالورش من طراز قديم.
وفي نهاية الجولة، التقى وزير النقل مع مجموعة من العمال بناء على طلبهم للاستماع لمطالبهم وشكواهم ووعد ببحث ودراسة هذه المطالب للوقوف على إمكانية تحقيقها.

تابع القراءة Résuméabuiyad

الأربعاء، 20 فبراير 2013

اغرب حادثة سير في العالم

1 التعليقات
اغرب حادثة سير في العالم 

تابع القراءة Résuméabuiyad

صور منوعة مضحكة و مدهشة و غريبة

0 التعليقات
صور منوعة مضحكة و مدهشة و غريبة



تابع القراءة Résuméabuiyad

الجمعة، 15 فبراير 2013

بنت مجرمة من صغرها .. صور اطفال مضحكة

0 التعليقات
بنت مجرمة من صغرها


تابع القراءة Résuméabuiyad

صورة مضحكة عريس تعيس

0 التعليقات
صورة مضحكة عريس تعيس

تابع القراءة Résuméabuiyad

مئات الجرحى بسقوط نيزك في روسيا

0 التعليقات
ذيل طويل من الأدخنة البيضاء ناتج عن التساقط النيزكي فوق مدينة تشيليابينسك (الفرنسية)
ارتفعت حصيلة ضحايا الحجارة النيزكية التي ضربت مناطق في شمالي روسيا إلى 500 جريح وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، في حين تضاربت التقارير التي ترجح أن يكون السقوط ناتجا عن نيزك كبير واحد أو مجموعة من النيازك الصغيرة.
وكان مسؤولون روس قد أكدوا أن الحجارة النيزكية ضربت ثلاث مناطق روسية منها تشيليابينسك، التي  تبعد نحو 1500 كيلومتر شرق موسكو، بالإضافة إلى كزاخستان.
وفي بيان أورده موقعه الإلكتروني أكد حاكم تشيليابينسك، ميخائيل يوريفيتش أن النيزك الذي مر فوق منطقة تشيليابينسك سقط في بحيرة على بعد كيلومتر واحد من مدينة تشيباركول، وذلك بحسب وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء.
وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن معظم الإصابات ناتجة عن تحطم الزجاج، في حين نقل خمسة  أشخاص إلى المستشفى حالة ثلاثة منهم خطيرة، بحسب المتحدث بإسم الداخلية الروسية.
وأكدت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" دخول النيزك الغلاف الجوي للأرض بسرعة ثلاثين كيلومترا في الثانية على مسار منخفض.  
وكانت  السلطات الروسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم إصابة 400 شخص ، بينهم عشرة أطفال على الأقل، إثر ارتطام رجم نيزكي بجبال الأورال في منطقة تشيليابينسك شرقي روسيا.
منشآت نووية
وتضم المنطقة عدة منشآت نووية، إلا أن السلطات الروسية لم تبلغ عن تضرر أي منها في السقوط النيزكي، وتم نشر عشرين ألفاً من عمال الطوارئ في تشليابينسك وحدها للتعامل مع الموقف.
وأفادت معلومات بوقوع انفجار في سماء مدينة تشيليابينسك على ارتفاع خمسة آلاف متر تقريباً، في حين أفادت التقارير بثبات المستويات الإشعاعية في المنطقة ضمن حدودها الطبيعية.
وأكد نائب رئيس المكتب الإعلامي لوزارة الطوارئ الروسية إيلينا سميميخ أن معلومات مؤكدة تشير إلى أن نيزكاً واحداً انفجر عند اقترابه من الأرض، مما أدى إلى انقسامه لعدة أجزاء صغيرة.
الاصطدام قد يكون ناتجا عن نيزك كبيرة واحد أو مجموعة من النيازك الصغيرة (الأوروبية)
وقال رئيس المكتب الإعلامي لمركز الأورال الإقليمي التابع لوزارة الطوارئ الروسية فاديم فريبينيكوف إن النيزك انتقل من كزاخستان مروراً بمناطق تيومان وكورغان وسفيردلوفسك الجنوبية، مشيراً إلى أن هذه المناطق تتم معاينتها في هذه الأثناء وبعدها سيكون بالإمكان تحديد عدد المنازل التي تأثرت بهذا النيزك.
وقال مراسل وكالة إيتارتاس الروسية يفجيني تكاشينكو إن ضوءاً أبيض ساطعاً لمع فوق مركز مدينة تشيليابينسك في الساعة 7:30 بتوقيت موسكو.
وأضاف أنه بعد بضع ثوانٍ سمع صوت انفجار، مشيراً إلى أن نوافذ الغرف الثلاث في مكتب الوكالة قد تحطمت.
وقال شهود عيان إنهم رأوا ذيلاً من الدخان الأبيض في السماء أمكن رؤيته من على بعد مائتي كيلومتر في مدينة إيكاترينبورج تلاه وقوع موجة اهتزازية، وتم تسجيل انقطاع في خطوط الهواتف المحمولة. 
وسجلت آخر حادثة سقوط نيزك في سيبيريا عام 1908 على منطقة بلغت مساحتها ألفي كيلومتر مربع مما أدى إلى تهشم زجاج النوافذ حتى مسافة مائتي كيلومتر.
تخوفات من اصطدام
ولم تسجل حتى الآن أية وفيات في حين تم إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -الذي كان من المقرر أن يستقبل وزراء مالية من مجموعة العشرين في موسكو- ورئيس الوزراء ديمتري مدفيديف.
وقال مسؤول بوزارة محلية إن السقوط النيزكي قد يكون مرتبطا بكويكب في حجم حمام سباحة أولمبي ويعرف بإسم 2012 دي أي 14 سوف يمر بكوكب الأرض على ارتفاع 27 ألفا و520 كيلومترا، إلا أنه لم يتسن التحقق من ذلك بعد.
ويتخوف البعض من وجود علاقة بين السقوط النيزكي في روسيا وكويكب 2012 دي أي 14 الذي أكد العلماء أنه لن يصطدم بالأرض وإن كان يسير على مسافة قريبة منها.
تابع القراءة Résuméabuiyad

قطة مضحكة صور مضحكة للحيوانات

0 التعليقات
قطة مضحكة صور مضحكة للحيوانات


تابع القراءة Résuméabuiyad

المعنى الحقيقى للتحرش الجنسى

0 التعليقات
المعنى الحقيقى للتحرش الجنسى


تابع القراءة Résuméabuiyad

مجموعة صور مضحكه جدا 2013

0 التعليقات

 مجموعة صور مضحكه جدا 2012 و صور غريبة و عجيبة و منوعة. صور مضحكة 2013 جديدة , صور مسخرة , صور هبال.




تابع القراءة Résuméabuiyad

صور مضحكة 2013 | جديد صور مضحكة جداً بتموتوا من الضحك

0 التعليقات
 صور مضحكة 2013 | جديد صور مضحكة جداً بتموتوا من الضحك صور مضحكة 2013 صور مضحكة جداً جديد الصور المضحكة لا تفوتكم بتموتوا من الضحك وانا ...
 صور مضحكة 2013 | جديد صور مضحكة جداً بتموتوا من الضحك 
تابع القراءة Résuméabuiyad

الأربعاء، 6 فبراير 2013

اجمل بنت عربية صورةاجمل امراة فى مصر

0 التعليقات
اجمل بنت عربية صورةاجمل امراة فى مصر - صورةاجمل امراة فى لبنان - صورةاجمل امراة فى السعوديه -صورةاجمل امراة فى العالم- اجمل امرأة لبنانية - صور اجمل امراة فى مصر
اجمل بنت عربية صورةاجمل امراة فى مصر - صورةاجمل امراة فى لبنان - صورةاجمل امراة فى السعوديه -صورةاجمل امراة فى العالم- اجمل امرأة لبنانية - صور اجمل امراة فى مصر

تابع القراءة Résuméabuiyad

صورة اجمل بنت فى مصر

0 التعليقات
صورة اجمل بنت فى مصر 2013 , صورةأجمل امراة مصرية , beautiful Egyptian woman صورة اجمل بنت فى مصر 2013 , صورةأجمل امراة مصرية , beautiful Egyptian woman صورة اجمل بنت فى مصر 2013 , صورةأجمل امراة مصرية , beautiful Egyptian woman




تابع القراءة Résuméabuiyad

ملكات جمال العالم لسنة 2013

0 التعليقات
ملكات جمال العالم لسنة 2013,جديد ملكات جمال العالم لسنة 2013,جديد
اجمل أمرأة سعودية اجمل أمرأة سعودية اجمل أمرأة سعودية موضوع خاص بملكه جمال العالم صور مالكات الجمال فى العالم العربي والعالم كله ان شاء الله متجدد ديما معانا هنا هنلاقى اجمل واجدد صور لملكات جمال العالم حصريا على منتدياات قلبنا فقط
صورةاجمل امراة , صور اجمل امراة 2012 , متجدد 2013 اجمل أمرأة سعودية اجمل أمرأة سعودية اجمل أمرأة سعودية موضوع خاص بملكه





تابع القراءة Résuméabuiyad

البرامج المهمة

التسميات


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر