الخميس، 8 أغسطس 2013

أجمل وأغرب طائر في العالم Nicobar Pigeon

حمامة نيكوبار Nicobar Pigeon:

هي واحدة من أجمل الطيور في فصيلة الحمام، حيث تتميز بريشها الملون الجميل وتعتبر أكبر من قريناتها فطولها حوالي 40 سم ووزنها ثقيل نوعاً ما:
 تعيش حمامة نيكوبار كما يوحي اسمها في جزر نيكوبار في جنوب شرق آسيا، كما توجد في جزر أباندامان وغينيا الجديدة و في المناطق التي تليها شمالاً حتى الوصول إلى الفلبين
 تبني حمامة نيكوبار أعشاشها من الأغصان الجافة على فروع الشجر، ويتناوب الذكر والأنثى على حضن البيض لمدة أسبوعين حتى يفقس لينتج أفراخ صغيرة عارية من الريش تماماً!
 وتقوم الأم بتغذية صغارها عن طريق منقارها بسائل يشبه الحليب تجتره من حوصلتها، ويجب ان يبقوا دافئين بشكل جيد لمدة عشرة أيام إلى أن يكبروا بما فيه الكفاية ليأكلوا البذور والتوت والحشرات مثل الأبوين حيث يستطيعون الإعتماد على أنفسهم تماماً بعد حوالي شهر تقريباً.
 تقضي حمامة نيكوبار معظم وقتها على الأرض، وتتحرك عادة في أسراب تبيت معاً في نهاية اليوم ليلاً، وعندما يطير السرب يطير في شكل أعمدة منظمة على العكس من باقي أنواع  الحمام الأخرى التي تطير أسرابها بشكل عشوائي!


 وتتميز حمامة نيكوبار بوجود علامة بيضاء في نهاية ذيلها لتدل على الطائر كامل البلوغ والذي يكون مؤهلاً لإرشاد بقية السرب أثناء الطيران، فمتى رأت الطيور من خلفه هذه العلامة تبعت قائدها باطمئنان!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البرامج المهمة

التسميات


جمسع الحقوق محفوضة لموقع نجوم الضحك Starfunny.com ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر